الجمعة، 27 أغسطس 2010

الغرض .............. اناعندي مصلحة عند القفا ده


الغرض يا سادة هي المصلحة في اوضح صورة وقد تكون في اسوأ صورها هل يستطيع احد ان ينفي الغرض من نفسه لاي شئ او اي احد

الغرض هو المرض فانظر اين وضعت غرضك او مصلحتك سوف تعرف اين ضعفك؟؟؟

عندما كنت في الجامعة كنت عنيفة الطباع لدرجة ان هناك من قال لي انت لا تعرفين كيف تخربشي انت بتعضي

القصد يا سيادة كانت لي قناعات ايامها تخصني اجدها مبرري عند كل خطا اقوم به .

واهم هذه القناعات انه لا احد علي استعداد ليعطيك شيئا مجانا لله يعني وظللت علي هذا الوضع كتير عد و لا يهمك

(وعلي اعتبار ان انا متعافية ووقتها كنت ماسكة الدنيا من رقبتها و بتخانق معاها )

الي ان صادقت في سنة ثالثة عبير و هي فتاة من اصل عربي وجدتها مختلفة تماما عني حاجة كده هادئة و ناعمة في الكلام

و غيري خالص نبقي اكثر وضوحا طبعا مش احلي بس اهدي (وهنا اتذكر خالتي لما كانت و مازالت بتقول مش مهم الجمال المهم الاخلاق ياعيني ده تفسيرها الوحيد لمعالجة عدم الجمال)

المهم كان راي عبير ان انا المفروض اغير من نفسي كتييييير طبعا

لسبب واحد الا و هو ان اللي ما يحوجك النهاردة الزمن لوجهه بكره يحوجك لقفاه

و وجدتني نفسي انظر اليها نظرات تتأرجح ما بين الجهل و الخيبة و اردد فقط يعني ايه !

و اجدني اقول لها يعني يبقي بارد و بيستعبط و بيستظرف و اسييبه ؟ ولا التانية دي غبية و عاملة نفسها فالحة !

يعني ايه يابنتي ؟

و كانت تجيب يعني اسكتي فقط انظري و اسكتي

لان من الممكن ان تكون لك في المستقبل مصلحة مع اي طرف فيهم .

و يظهر انني اقنعت بنصف الفكرة و ظللت انظر و اسكت الي ان ركبني المرض

الوحيدة التي كنت افضفض معها هي امي و اعتقد ايضا ان انا جبت لها المرض من كتر ما حكيت لها

وكان راي امي و هي تري معي هذه الازدواجية هتعملي ايه خدي لك من كل بيت حبيب و لا تاخدي لك من كل بلد عدو

نظرية سهلة و لكن في ظل عدم الملائمة يكون تنفيذها في غاية الصعوبة .

ذهبت امي ......و ذهب معها عقلي لعدد من السنوات و بينما انا كذلك ظللت انظر و اسكت ليس لانني انتظر ان يريني الزمن اي قفا بل لاني اتعلمت ان في كثير من الاحيان ان اللين الطف و احلي ومطلوب بمصلحة او بغير

ياعبير ياجميلة اتمني ان يكون الله قد اعطاكي كل ما تحبين و لكن الان ارد علي بعض افكارك يمكن بعد العمر ما ولي و لكن كان من الصعب علي اتصور ان يمضي بي الحال لأتصور كل الناس ماشية تبص في قفا بعض و لسان الحال المقطوع لاغلبهم اناعندي مصلحة عند القفا ده .

ليست هناك تعليقات: